سياسة جديدة لمستخدمى أدسنس عن طريق البلوجر

بواسطة SEo بتاريخ الاثنين، 19 نوفمبر 2012 | 8:39 م


بناء على هذا التحديث لن يكون بإمكانك إدراج وحدات إعلانية على أى موقع آخر ( غير شريك ) إلا بعد التقدم بطلب جديد. 

أعلنت جوجلفى شهر مايو 2012 الماضى عن إعتزامها طرح حسابات أدسنس ذات استخدام محدود Limitides usability adsense accounts . و لم يكن الأمر واضحاً تماماً حتى قامت اليوم بالإعلان عن تحديث هام جداً و مؤثر لكافة المتقدمين بطلبات الاشتراك من خلال المواقع الشريكة Partner Sites كالبلوجر أو اليوتيويب أو docstoc.com , و كافة مواقع مشاركة الأرباح الأخرى.

بدءاً من اليوم , فإن الناشرين الجدد الذىن سيحصلون على حسابات أدسنس من خلال تلك المواقع الشريكة Partner Sites , لن يتمكنوا - كما كان فى السابق - من وضع أى وحدات إعلانية على أى موقع آخر غير شريك Non-Partner Site ( كمنتدى مثلاً أو موقع على الوورد بريس ) إلا بموافقة جديدة.

مثال :

قام أحمد بإنشاء مدونة جديدة على البلوجر و تقدم بطلب اشتراك فى خدمة أدسنس , و تمت الموافقة على طلبه بالفعل و وضع وحداته الإعلانيه و بدأ فى جنى الأرباح.

يحق الآن لأحمد أن ينشئ عشرات المدونات الأخرى على البلوجر و يضع بها إعلانات أدسنس.

أما لو فكر أحمد فى أن يقوم يوماً ما بإنشاء موقع أو مدونة خاصة به من خلال أى خدمة أخرى كالوورد بريس أو Webnode أو Yola , أو أى خدمة أخرى لا تصنف على أنها مواقع شريكة , فسيتطلب منه ذلك التقدم بطلب جديد لأدسنس عن طريق الخطوات التالية :

1 - التوجه للتبويب : الصفحة الرئيسية , و منها إلى إعدادات الحساب.
2 - الضغط على "تعديل" الموجودة أمام "لا يسمح سوى للمواقع المضيفة بعرض إعلانات لحسابك".
3 - إدخال رابط URL للموقع الجديد الذى يرغب فى وضع إعلانات أدسنس عليه فى صفحة "عرض الإعلانات على مواقع ويب أخرى".
4 - الضغط على "إرسال".
5 - إنشاء وحدة إعلانية جديدة و وضع الكود الخاص بها على أحد صفحات الموقع الجديد , و التى سيظهر مكانها فارغاً إلى أن تتم مراجعة الموقع و من ثم قبول طلب الاشتراك من عدمه.

ملاحظات هامة :
أ - كافة الناشرين القدامى , و قبل تاريخ 7/11/2012 لن يتأثروا بالسياسة الجديدة.
ب - شراء نطاق و ربطه بالبلوجر لا يحتاج أخذ موافقات حتى للناشرين الجدد ما بعد 7/11/2012.
ج - يمكن للناشرين الجدد استعمال أكواد الاعلانات على أى مواقع شريكة أخرى غير التى حصلوا منها على حساب أدسنس.
د - إذا تم رفض طلب إضافة موقع جديد فلن يؤثر ذلك على حسابك الأساسى.
هـ - فى حال الموافقة على طلب إضافة موقع جديد , يتحول الحساب من ( محدود ) إلى ( عادى ) و يصبح بالإمكان إضافة الاعلانات لأى عدد من المواقع كما هو الحال مع الناشرين القدامى.

لماذا السياسة الجديدة ؟
الأمر واضح , فجوجل تستكمل تنقيح شبكتها الإعلانية بشكل أكثر صرامة هذه المرة , فكثير من الناشرين قد اعتمد على طريقة أن يقوم بإنشاء مدونة سريعاً على البلوجر , و تو أن يأخذ الموافقة على الاشتراك بأدسنس يشرع فى إنشاء موقعه الخاص و وضع أكواد الاعلانات عليه رغم أنه قد يحتوى على ما لا يتوافق مع سياسات أدسنس .. أى تحولت البلوجر إلى محطة وسيطة لأخذ الموافقات لا أكثر ولا أقل , و هذا لا يصب فى مصلحة جودة شبكة جوجل الإعلانية بالطبع.

الخطوة جيدة - رغم أنها تُصعب الأمور قليلاً على البعض - إلا أنها تحاول التأكد تماماً من جدية الناشرين و جودة المحتوى المقدم على مواقعهم.


0 comments:

إرسال تعليق