كيفية زيادة أرباح جوجل أدسنس بطرق شرعية

بواسطة SEo بتاريخ الجمعة، 23 نوفمبر 2012 | 10:35 ص


كيفية زيادة أرباح جوجل أدسنس بطرق شرعية 


هناك مشكلة تؤرق كل الناشرين العرب ألا وهى ضعف أرباح جوجل ادسنس وسنعرض هنا الطرق الشرعية لزيادة الأرباح من جوجل أدسنس ،فكلنا نطمح إلى زيادة أرباحنا من إعلانات أدسنس قدر المستطاع ، فالبعض يلجأ إلى إستعمال وسائل غير مشروعة كالتعديل على أكواد الإعلانات بإضافة أكواد برمجية إلى أكواد الإعلانات أملا في زيادة سعر النقرة على الإعلان و يلجأ البعض الآخر إلى محاولة خداع جوجل بحشو الكلمات في موقعه إذ تجد الموقع يتحدث عن الألعاب لكنه يضع كلمات دلالية تدل على أنه موقع للفوركس أو الذهب ، بينما البعض الآخر يلجأ إلى الطريقة الغبية حيث يبدأ بالضغط على الإعلانات بنفسه ،و يُتَخَيَّلُ له أنه ذكي...وفي الأخير يتفاجأ برسالة تصل من جوجل أدسنس مفادها أنه قد تم إغلاق الحساب بسبب مخالفة الشروط و القوانين.


إليكم الطرق التي يمكنكم بها زيادة أرباحكم في أدسنس دون مخالفة شروط و قوانين جوجل أدسنس.


 محتوى جيد .. يعني أرباحا جيدة !

 محتوى منسوخ و قالب رائع



تجد أحيان بعض الأشخاص يقومون بإهمال المحتوى و يهتمون أكثر بالقالب و الألوان و الإضافات...و يكتفون بنسخ الموضوعات من مواقع أخرى و لصقها و النتيجة موقع بلا زوار يعني لا وجود للأرباح.

 محتوى أصلي وقالب بسيط


adsense-arbahالمحتوى هو ملك المدونة

 النوع الثاني من الأشخاص تجده يعطي الأهمية للمحتوى إذ تجده أصليا ليس بالضرورة  %100 لكنه منظم و مترابط ،أما بالنسبة للقالب فيكفي أن يكون منظم و متناسقا مع موضوع المدونة و النتيجة زوار كثر و ربح وفير.

 الإختيار السليم للوحدات الإعلانية و أماكنها.


 إعلانات كبيرة أم صغيرة ؟
google adsense bloc ads

يؤكد خبراء جوجل أدسنس على أن الوحدات الإعلانية الكبيرة (728*90 و  336*280 و 300*250 ...) هي أكثر جلبا للأرباح من الوحدات الإعلانية الصغيرة فنسبة الضغط على الإعلان تكون كبيرة كلما كبر حجم الوحدة الإعلانية لجوجل أدسنس
لذا إن أمكن إستبدل الوحدات الإعلانية الصغرى بأخرى كبيرة شرط أن لا تكون في أماكن بحيث تزعج الزوار أو تحجب المحتوى و غير ذلك.

ويفضل دمج وحدات أدسنس مع المحتوى بحيث تصبح جزأً من منه فيزداد إحتمال الضغط عليه و يمكنك ذلك بوضع إعلان أدسنس في أول أو آخر الموضوع .
  • ألوان وحدات أدسنس الإعلانية


لا يراعى الكثير من المدونين و أصحاب المواقع عن ألوان الإعانات ( نتكلم عن الإعلانات النصية لأنها هي القابلة للتعديل من حيث الألوان {أنظر الصورة في الأعلى} ) فلو كانت خلفية المواضيع بيضاء فمن المستحسن أن تكون خلفية إعلانات أدسنس هي الأخرى بيضاء و الروبط زرقاء أو مثل لون روابط مدونتك أما الإطار فمن الأفضل أن لا يظهر أي أن يكون بنفس لون الخلفية دائما. ويتم تجنب الإعلانات المزعجة ذات الألوان الغير متناسقة مثل هذه التي تظهر في الصورة .

 ولا نختار ألوان الإعلانات  فقط لتتماشى مع مظهر الموقع أو خلفية المواضيع بل هناك عامل آخر و هو تخصُّص الموقع أو ما يسمى بالنيتش ( سنتطرق لموضوع النيتش لاحقا) فمثلا لو كان زوار مدونتك من النساء فل ابأس أن تحتوي الإعلانات على اللون الوردي ، وإن كانت مثلا مدونتك عن بيع السلاحف فيجب أن تكون الإعلانات باللون القنفيزي ... أنا أمزح لا وجود لهذااللون على الإطلاق.
  

زوار مستهدفين ... ضغطات أكثر على الإعلانات


عندما بدأت في التدوين قمت بإنشاء مدونة على بلوجر و وضعت بها إعلانات جوجل أدسنس ، في البداية بدأت في كتابة مواضيع حول الألعاب و بعد ذلك بدأت أكتب عن كرة القدم ثم إنتقلت إلى نشر الفيديوهات ثم إلى الطب و الصحة...
بعد مرور شهرين من إنشاء المدونة
لا زوار،لاضغطات على الإعلانات،لا أرباح من أدسنس
لماذا يا ترى؟
أولا : الموقع لا يركز على موضوع معين لذا فإنه سيبقى في نتائج البحث الأخيرة يعني أن لا أحد سيدخله.
ثانيا : المدونة متنوعة المجالات كذلك إعلانات أدسنس ستكون متنوعة أو لا علاقة لها بالمحتوى و نفترض أن أحدا دخل ليشاهد أحد المواضيع المتعلقة بالطب المتواجدة بالمدونة و ظهر له إعلان عن كرة القدم (لأن الإعلانات عادة ما تظهر حسب لمحتوى و الكلمات الأكثر رواج في المدونة) ، فمن الطبيعي أنه سيتجاهل الإعلان لأنه غير مهتم إذن لن يضغط على الإعلان.
إذن لكي تكون مدونتك ناجحة و تعج بالزوار يجب عليك إختيار تخصّص واحد فقط لتكون الإعلانات مربطة بالمحتوى مما سيؤدي إلى لضغط على إعلاناتك من قبل الزوار.

محتوى أصلي و منظّم + وحدات كبيرة في أماكن واضحة + زوار مستهدفين 
ربح وفير


0 comments:

إرسال تعليق